الصفحة الرائيسية /اخبار عالمية

قالت الدكتورة جين دورجا من معهد نستله للأبحاث في لوزان بسويسرا إن دراسة أجراها لمعهد، أظهرت أن تناول مكملات حمض الفوليك على مدى ثلاث سنوات يحسن سرعة الذاكرة عند كبار السن.

 

زيادة الحليب الى الشاي يمكن ان تطيح بإحدى ميزات الشاي وهي إمكانية ان يحمي من أمراض وعوارض القلب، حسبما أشارت دراسة صدرت مؤخرا.

 

دأت تجربة واسعة النطاق لاختبار مصل ضد أكثر أنواع سرطان الرئة شيوعا. وسوف يساعد هذا المصل أكثر من 1300 مريض في اختبار المصل ستيموفاكس، والذي أدى خلال الاختبارات الأولية لإطالة أمد الحياة بالنسبة للكثيرين

 

نجح علماء بريطانيون في تطوير سلالة من الدجاج المعدل وراثيا والقادر على وضع بيض يحوي بروتينات لازمة لتصنيع عقاقير مكافحة للسرطان

 

أشار باحثون إلى أن ألعاب الفيديو قد تساعد في تلبية الاحتياجات النفسية وتوفير قدر من السعادة و إن كان ذلك على المدى القريب. ووجد الدكتور سكوت ريجبي من معهد أبحاث بيئي يتخذ من فلوريدا مقرا له وزملاؤه من جامعة روشيستر في نيويورك انه كلما لبت

 

توصل فريق علمي ياباني إلي أن الشاي الأخضر يخفض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية إلى الربع

 

 

 

 

         إعداد : هيثم ماهر

 

 

 















 

vacsera web site